القيد المدني في البلدية


التَقييد البلدي يعني التسجيل في القيد المدني للبلدية، و هو سجل يُدون فيه جميع سكان البلدية و يسجل فيه ألأشخاص الحاملين للجنسية و ألأجانب و ذلك بصرف النظر عن وضع الإقامة القانوني لديهم أو تاريخ ميلادهم.

القيد في البلديه.

الأفراد الذين يعيشون في البلدية عليهم التسجيل في هذا السجل

يتوجب على كل شخص أجنبي من خارج الاتحاد الأوربي، بإستثناء الذي يتوفر على رخصة الاقامة الطويلة الأمد, تجديد تسجيله في سجل القيد البلدي قبل مرور سنتين إبتدءا من تاريخ التسجيل. و في حالة عدم القيام بذلك، يمكن للبلدية التشطيب عليه بدون جلسة حضور شخصي مسبقة.

الشروط المتطلبة.

من أجل التسجيل في القيد المدني في بلدية باراكالدو يجب:

  • أن تكون بالغ السن أو قاصر السن مع تَصريح.
  • أن تكون ساكن في البلدية.

ألإجراءات:

الوثائق الصالحة التي تُعرف الشخص الأجنبي الغير منتمي لدول السوق الأوربية هي الوثائق التالية:رقم التعريف الأجنبي الصادر،أو وثيقة أو جواز السفر الساري ذو الصلاحية. الصغار الغير بالغين يحتاجون إلى كُتيب العائلة و أو رسم شهادة الميلاد مُعتمدة رسمياً.

في حاله وجود سكان مقيمين في نفس البيت و هم مقيدين في البلدية البعض منهم يتوجب عَليهم توقيع تَصريح أو السماح بالإقامة بالبيت و إرفاقها بصورة من بطاقة الإقامة.

في حالة عدم وجود ساكن مُسبق في البيت فمن الضروري تقديم شهادة أو مستند يثبت السكن في البيت: عقد الملكية،عقد الإيجار، إيصال الخدمات مثل المياه و الكهرباء و الغاز و ذلك بتاريخ مُسبق و أن تكون باسم الشخص مُقدم الطلب.

في حالة عدم تقديم أي من الوثائق المذكورة سابقاً يجب طلب القيد كتابياً و ستقوم إدارة الحكومة بالتأكد من صحة المعلومات و البيانات و الإقامة.

في حالة تَقيد طفل قاصر السن في مسكن مختلف عن مسكن أولياء الأمور يجب تقديم وثيقة تصريح بذلك.

أينَ تُطلب ؟

تتم هذه الإجراءات لدى خدمة رعاية المواطنين (SAC) ويجب القيام بها مرة أخرى عندما يتم تغيير العنوان.