الحصول على مَسكن


هناك طريقتين معتادتين للحصول على منزل: الشراء أو الإيجار. في حالة الشراء، فإن عقد البيع بين البائع والشاري يتحول إلى عقد عمومي. أي أنه يوقع العقد أمام كاتب العدل ويحمله أمام التسجيل العقاري ولكي يأخذ البيع الشراء الصفة الشرعية. في حالة الإيجار، من المعتاد أن يكون مستند خاص بين الاثنين.

المسكن من الممكن أن تكون من السوق الحرة ، أو لها تمويل حكومي أو ذو ملكية حَكومية،علماً بأنه توجد هنا مكاتب عامة تُقدم الخدمات إتسيبيدي و أرتسا (Etxebide, Eretza) و كذلك وكالات بيع و تأجير العقار و المقاولين .

المساعدات الحكومية للمسكن

في الشراء و في تأجير المساكن توجد مساعدات حكومية تُمنح، في إقليم الباسك و للحصول على هذه المساعدات يجب أن تُسجل في إدارة الخدمات الباسكية للمساكن إتشاسبيدي إتشاسبيدي و التي تزود من خلاله المعلومات و تقدم فيه طلبات التسجيل.في الطلب يجب أن يدون البيانات الأساسية عن أفراد العائلة التي يرغب التعايش معهم في المسكن الجديد.

بالإضافة إلى الحصول على المعلومات، يمكن أيضا طلب وتسليم شبكة المكاتب المنسقة مع برنامج Etxebide .

يستطيع التسجيل في إتشاسبيدي إى شخص يتم الشروط التالية Etxebide:

  • أن يكون بالغ أكثر من 18 عام أو غير بالغ مُستقل أو مُستقلة.
  • أن يكون مقيداً في بلدية باركالدو أو أي بلدية من إقليم الباسك.
  • أن يكون غير متحصل على مسكن من خلال مساعدة حكومية و ذلك في السنتين السابقتين للطلب، ماعدا في حالة الإيجار.
  • يجب إثبات حد أدنى من المداخيل وعدم تجاوزحد أقصى لها :وتم تحديد المداخيل الدنيا والقصوى السنوية فيما يلي .Bizigune بدءا من3.000 أورو إلى21.100 أورو بالنسبة لكراء سكن غير مؤثت برنامج بدءا من3.000 أورو إلى25.000 أورو بالنسبة لكراء سكن إجتماعي. بدءا من3.000 أورو إلى39.000 أورو بالنسبة لكراء السكن ذو الأسعار الإقتصادية المندرج في النظام العام والمساكن المخولة لمدة زمنية محددة بدءا من9.000 أورو إلى39.000 أورو بالنسبة لشراء السكن ذو الأسعار الإقتصادية المندرج في النظام العام بدءا من9.000 أورو إلى25.000 أورو بالنسبة لشراء السكن ذو الأسعار الإقتصادية المندرج في النظام الخاص بدءا من12.000 أورو إلى50.000 أورو بالنسبة لشراء وكراء السكن ذو الأسعار المخفضة

خارج هذه المعايير العامة يمكن أن تتحصل على مساكن ذات ملكية للبلدية، كما توجد مساعدات خاصة للأشخاص المعاقين.

المعلومات المقدمة يتم التحقق منها من قبل الإدارة الحكومية.

بالنسبة للأشخاص الأجانب من الضروري التوفر على رخصة الاقامة سارية المفعول. و إذا تم اختيار نظام الشراء، يجب أن تكون رخصة الاقامةطويلة المدى.

في إدارة الخدمات الباسكية للمساكن إتشاسبيدي توجد عده إحتمالات:

  • شراء مَسكن جَديد ( توجد طَريقتين)
  • شراء مَسكن مُستخدم
  • شراء السكن ذو الأسعار المخفضة
  • تأجير مَسكن يتمتع بمساعدة حكومية.
  • تأجير مسكن من الخدمات الأجتماعية.
  • كراء مسكن غير جديد برنامج BIZIGUNE .

 

  • أن يكون غير متحصل على مسكن من خلال مساعدة حكومية و ذلك في السنتين السابقتين للطلب، ماعدا في حالة الإيجار.
  • يجب إثبات حد أدنى من المداخيل وعدم تجاوزحد أقصى لها :وتم تحديد المداخيل الدنيا والقصوى السنوية فيما يلي
  • المعلومات المقدمة يتم التحقق منها من قبل الإدارة الحكومية.

    بالنسبة للأشخاص الأجانب من الضروري التوفر على رخصة الاقامة سارية المفعول. و إذا تم اختيار نظام الشراء، يجب أن تكون رخصة الاقامةطويلة المدى.

    مساكن بلدية في باركالدو.

    تتوفر البلدية على مجموعة من المساكن الاجتماعية العمومية للمخصصة للكراء و لتغطية الاحتياجات من السكن اللائق بالنسبة للمواطنين في وضعية جد صعبة من أجل الحصول على سكن في السوق المفتوحة بسبب وضعيتهم الاجتماعية و الاقتصادية.

    و يوجد هذا مقننا في التنظيم الذي يمكن الاطلاع علية في الموقع الالكتروني: www.barakaldo.org/portal/web/accion-social/insercion-social

    إذا كنت ترغب المزيد من المعلومات يمكنك الذهاب إلى المصالح الاجتماعية.

    إعانات أخرى.

    بلدية باركالدو تقوم بمنح مساعدات مُخصصة من خلال مؤسسة إرتسا. هذه المؤسسة و التي هي تتبع البلدية، تَقوم بدعم المسكن الجديد المدعوم حكومياً و كذلك تعمل بترميمه.(Eretza).

    تقوم مؤسسة إيريتزا بدراسة طلبات المساعدة المتعلقة بإعادة ترميم المنازل المستعملة، خاصة بالنسبة للواجهة و السقف وتجهيز المصاعد.

    الإعانة تَطلبها إدارة ملاكي كل شقق في المبني و تكون مساعدة بدون حق التسديد( بدون الحاجة لتسديد نسبة من الإعانة الممنوحة) أو طلب إعانة لتسديد قرض مصرفي.يفترض أن هذه الطلبات تترتب عليها تحرير اتفاق من قبل جميع ملاك المبنى،و لهذا فمن الضروري إرفاق محضر الأتفاق المبروم و ذلك من قبل رئيس أو رئيسة ملاك المبني.

    كما يوجد في باركالدو جمعيات تساعد في البحث عن المساكن للأشخاص الأجانب.